كاديلك
منتدى شباب الفروسات يرحب بكم


ايماننا بعراقة قريتنا جعلنا نبحث بقلوبنا عن كل شئ قريب او بعيد له علاقة بالقرية فوجدنا نحن شباب الفروسات بعد بحث عميق ان قرية الفروسات من اعرق القرى المصرية الجديرة بالاحترام والتقدير
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخيار يثير الذعر في أوروبا , نزيف وحالات وفاة ! نسيم @ الفروسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد نسيم
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

الجنس : ذكر
الميزان عدد المساهمات : 684
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
العمل/الترفيه : الكتابه

مُساهمةموضوع: الخيار يثير الذعر في أوروبا , نزيف وحالات وفاة ! نسيم @ الفروسات   الأحد يونيو 05, 2011 3:16 am

اقتباس :
الخيار يثير الذعر في أوروبا , نزيف وحالات وفاة
!



ذكرت مصادر صحافية ان الأطباء دخلوا في سباق مع الزمن لوقف انتشار بكتيريا تسبب الاسهال مع النزيف وادت الى وفاة 16 شخصا حتى الان في السويد والمانيا،وتسببت بازمة في قطاع الخضار الاوروبي.
وأبدت السلطات الالمانية للمرة الاولى، شكوكا في أن يكون الخيار الاسباني السبب في التسمم الغذائي حيث اظهرت التجارب الاولى التي اجريت على حبات خيار إسباني وجود نسخة مختلفة من بكتيريا اي- كولاي المعوية من تلك التي ادخلت اكثر من الف شخص الى المستشفى، بحسب ما اعلنت الهيئة الصحية في مدينة هامبورغ شمال المانيا.
وقالت كورنيلا بروفر- ستروكس المكلفة قضايا الصحة في مدينة هامبورغ “إن مصدر التسمم لا يزال غير معروف” و وتجري اختبارات على عينات اخرى.
ودافعت اسبانيا بشدة عن منتجاتها واتهمت المانيا بانها تصرفت بشكل غير مسؤول من خلال اتهامها، واعلنت وزيرة الزراعة الاسبانية انها ستطلب تعويضات على كافة انواع الخضار الاوروبية التي تضررت من هذه الازمة.
وقالت الوزيرة روزا اغيلار ‘لقد خيبت املنا طريقة ادارة الوضع’ من قبل المانيا وانتقدت السلطات الصحية الالمانية لادلائها ‘بتصريحات لا اساس لها اتهمت فيها الخيار الاسباني واسبانيا باعتبارها مصدر العدوى دون امتلاك معطيات ذات صدقية بهذا الشان’. ويتوقع المنتجون الاسبان خسارة بقيمة 200 مليون يورو اسبوعيا.
وتجري عمليات تحليل ايضا في اسبانيا لخيار منتج في بيوت بلاستيكية في الاندلس في مزارع تنتج الخيار الذي يجري تحليله في هامبورغ.

القلق من انتشار البكتيريا اي – كولاي المعوية
واعرب وزراء الصحة الاوروبيون عن قلقهم من انتشار بكتيريا اي- كولاي المعوية، وقال معهد روبرت كوخ ان اكثر من الف شخص في المانيا واوروبا اصابتهم العدوى. واعلن عن حالات اصابة مؤكدة اواشتباه باصابات بالبكتيريا في السويد والدنمارك وبريطانيا وهولندا والنمسا وفرنسا وسويسرا واسبانيا، لكن جميع المرضى قادمين على ما يبدو من المانيا.
وفي الوقت الذي تكتظ فيه مستشفيات شمال المانيا، اعربت السلطات الالمانية عن خشيتها من ذروة اصابات قادمة بسبب ان حضانة البكتيريا يمكن ان تدوم اسبوعا.
واحصى معهد روبرت كوخ الالماني 373 حالة لمرضى طالتهم العدوى واصيبوا باضطرابات حادة ناجمة عن ‘متلازمة التحلل الدموي البولي’ وقد تسبب الوفاة.
وقال جان غال مدير مشفى خاص في المانيا الاثنين "ان مثل هذا الانتشار (للبكتيريا) لم نشهد له مثيلا في السابق. عادة نسجل نحو الف حالة في السنة، لدينا الان 1200 حالة في عشرة ايام". وتحاول السلطات الالمانية محاصرة الوباء. واعد باحثون في جامعة مونستر (غرب) اختبارا سريعا يتيح ‘في ساعات قليلة’ فقط التعرف على البكتيريا.
وفي هامبورغ (شمال) احد اكبر اماكن العدوى طلب من طلاب المدارس الثانوية بين 15 و16 عاما البقاء في المنزل لمدة اسبوع بعد اكتشاف اربع اصابات في فصلهم.
وبحسب الطبيب غال فان البكتيريا التي تصيب المانيا من نوع نادر و’مؤذية جدا’. وتبين انها قادرة على مقاومة العلاج المعتاد القائم على غسل الكلى. وفي المحلات التجارية قاطع المستهلكون الخيار وباقي الخضر الطازجة. وقرر اصحاب مطاعم سحب السلطات والخضر الطازجة من التي ترافق بعض الوجبات التي تحتويها لائحة الطعام.
واعلنت روسيا حظرا على واردات الخضر الالمانية والاسبانية في حين سحبت النمسا من متاجرها الخيار المستورد من موزعين اسبان كما حظرت بلجيا الواردات. – كما قالت مصادر صحافية.


احذروا:وفاة 10 أشخاص في ألمانيا اثر تناولهم الخيار
ذكرت وسائل اعلام اجنبية انه لقي 10 أشخاص على الأقل حتفهم في ألمانيا جراء اصابتهم ببكتريا "إي كولي" التي ثبت تواجدها في خيار يعتقد انه مستورد من إسبانيا.


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأحد أن الخيار مصاب بسلالة شرسة من بكتريا "إي كولي" تسبب فشلا كلويا وتصيب الجهاز العصبي المركزي.
وأعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض انه بالرغم من أن هذا المرض غالبا ما يظهر في الأطفال دون الخمس سنوات، إلا أن 87 % من حالات الاصابة ظهرت بين البالغين خاصة النساء، مشيرا الى انه تم ايضا تسجيل ظهور حالات اصابة في السويد والدنمارك وهولندا. يذكر أن الخيار المصاب تم تصديره الى النمسا والمجر ولوكسمبرج وجمهورية التشيك الى جانب ألمانيا.

إسبانيا تتقدم بشكوى الى الاتحاد الاوروبي ضد ألمانيا حول الخيار الاسباني
تقدمت اسبانيا بشكوى لدى الاتحاد الاوروبي اليوم ضد المانيا على خلفية ربط الاخيرة بتفشي فيروس (اي اتش اي سي) الذي تسبب بموت اربعة اشخاص واصابة المئات في المانيا الى خيار مستورد من مدينتي ملقا والميريا الاسبانيتين.
ونفت وزيرة البيئة الاسبانية روسا اغيلار في مؤتمر صحافي اليوم ان تكون اسبانيا منشأ الفيروس مشيرة الى عدم وجود اي ادلة تدعم مزاعم المانيا فيما شددت على التزام اسبانيا الصارم بمعايير ضمان الجودة وسلامة الغذاء.
وقالت ان الفيروس (اي اتش اي سي) المسبب لالتهابات معوية نادر الوجود في اسبانيا مشيرة في هذا الصدد الى عدم وجود أي إصابة في اسبانيا.
وذكرت نقلا عن المتحدث باسم الصحة وشؤون المستهلكين في الاتحاد الاوروبي فريدريك فنسنت امكانية تلوث الخيار خارج حدود اسبانيا وخلال عمليتي نقله وتوزيعه في الاسواق الالمانية مستشهدة في هذا الخصوص بما ورد عن شركة النقل الاسبانية (فروميت) التي كانت اكدت في وقت سابق اليوم ان احدى شحنات الخيار المصدر الى المانيا سقطت اثناء نقلها في سوق (هامبورغ) وان ذلك قد تسبب بتلوثها بالفيروس القاتل.
من جانبها اكدت منظمة المزارعين ومربي الماشية في اسبانيا في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان منشأ الفيروس ليس "زراعيا" مشيرة الى انه لم يتم الكشف عن وجوده في المنشآت الزراعية في مدينتي ملقا والميريا فيما رجح ان تكون المنتجات قد تلوثت اثناء النقل والتخزين.
واضافت المنظمة ان اتهامات الحكومة الالمانية غير مسؤولة وتفتقد الى الصحة العلمية مشيرة الى أن اسبانيا تراعي بدقة جميع معايير الجودة والسلامة الغذائية التي حددها الاتحاد الاوروبي فيما اوضحت انه ستتم مطالبة المانيا بتقديم تعويضات في حال ثبت المنشأ الالماني للفيروس.
وكانت السلطات الالمانية اعلنت اليوم ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس (اي اتش اي سي) الى 276 اصابة معظمها في شمال المانيا فيما افادت ايضا بان انتشار المرض لم يعد مقتصرا على المانيا فحسب بل امتد الى دول مجاورة هي السويد والدنمارك وهولندا وبريطانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخيار يثير الذعر في أوروبا , نزيف وحالات وفاة ! نسيم @ الفروسات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كاديلك :: ~*¤ô§ô¤*~ قـــســـــم العــــــــام ~*¤ô§ô¤*~ :: المواضيــــــــــع العـــــــــامه-
انتقل الى: