كاديلك
منتدى شباب الفروسات يرحب بكم


ايماننا بعراقة قريتنا جعلنا نبحث بقلوبنا عن كل شئ قريب او بعيد له علاقة بالقرية فوجدنا نحن شباب الفروسات بعد بحث عميق ان قرية الفروسات من اعرق القرى المصرية الجديرة بالاحترام والتقدير
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تنوع النساء @ محمد نسيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد نسيم
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

الجنس : ذكر
الميزان عدد المساهمات : 684
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
العمل/الترفيه : الكتابه

مُساهمةموضوع: تنوع النساء @ محمد نسيم   الإثنين مارس 07, 2011 12:16 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


واسعد الله اوقاتكم بكل خير

عالم المراة عالم يختلف في تنوع السلوك من مراة واخرى ، وهذا ما يجعل المجتمع يركز اهتمامه على وضع ضوابط سليمة لهذا العالم .


المرأة العاملة :

هذه المراة هي المكافحة في الحياة ، منهم من هي عاملة في بيتها وتربيت ابنائها ، وهذا النوع من الانواع الاكثر سلامة وحصانة لهذا المجتمع .



وهذا النوع يختلف من مراة واخرى :

1) مرأة تعمل على تربيت ابنائها وتحسين بيتها وحياتها بطريقة تتناسب مع الوضع المعيشي لمجتمعهم الاسلامي ، وهذا النوع الاكثر امتياز في مجتمعنا الاسلامي .

2) مراة تعمل في بيتها وتربيت ابنائها إلى وضع تطور غربي ، مايسموه ( حضاري ) فهذا النوع يتحمل الكثير من الاعباء والمشاكل والتعايش مع مجتمعاتنا الاسلامية المتواضعة والتي بنيت على التواضع والتراحم .

3) مراة تعمل بعمل غير منزلي ، وهذا النوع يترتب على نقتطيتن هامتين :

أ) اختلاط عملها بالرجال ، وهذا يتناقض تماما مع المجتمع الاسلامي بما فيه الشبهة لها ، البعض يقول حاجت هذه المراة للعمل جعلتها ان تظهر بهذا المكان ، هذا القول ليس صحيحا لان المراة فتنة ، الحديث المذكور أخرجه البخاري ، من حديث اسامة بن زيد رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( مَا تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً أَضَرَّ عَلَى الرِّجَالِ من النساء) .
وقال سبحانه وتعالى ( زين للناس حب الشهوات من النساء ) ال عمران الاية 14 .

ب) مراة تعمل في مجتمع ينفصل تماما عن الاختلاط ، وهذا النوع يلبي الحاجه لها ويهدف الى سلامة وكرامة المرأة في المجتمع .

خروج المراة :

المراة بطبيعة الحال لابد ان تخرج لقضاء حاجتها من الاسواق ، ولكن يتطلب ذلك شروط واسس سليمة منها :

1) خروج محرم معها وهذا يجعلها في أمان واطمئنان على سيرها وتجولها وقضا حاجتها .

2) عدم تبرجها في اللبس او التطيب في مثل هذه الاماكن .

3) التوقيت السليم لقضاء حاجتها باسرع وقت ورجوعها إلى منزلها .

4) تجنب الاماكن المكتضه والمختلطه والاماكن الخاليه تماما من النساء .

البعض يفكر إذا لم يكن لها محرم فكيف تادي حاجتها ؟؟؟

يجب ان يكون تفكيرنا سليما حيال ذلك ، هناك بنود ذكرت ما بعد البند الاول ، فاذا التزمت بها كان ذلك جدير ان تكون معززة ومكرمه .

لان المراة اذا لم توفي بهذه الشروط كان ذلك الخروج تبرج يأدي إلى الفتنة مما ترتب عليه إطلاق النظر إليهن وإثارة الغرائز وثوران الشهوة والوقوع فيما حرم الله والافتتان بهن .

فااذا نظرنا عالم المراة عالم مهم في حياتنا يترتب عليه بنية هذه المجتمع كالتربية السليمة لابنائها ومجتمعها وحياتها في نفس الوقت ، فاذا كانت هذه المراة تلتزم ببنود المجتمع الاسلامي فان ذلك يبنى عليه ادوار سليمة ومتينة ان شاء الله تخدم المجتمع بشكل افضل ، وأذا كان العكس فمن الطبيعي عملها يخدم الهدم لا البناء .

اختي في الله التزمي العمل الصالح بتهئية النفس والتعاون في الخير والاصلاح والنباء حيث قال الله تعالى ( واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهة ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا ) من سورة الكهف 28 .

فالبيت اختي الكريمة القلعة الحصينة التي عجز الغرب ان يوصل اليها لتفكيك هذه الاسلام ولم يستطيعوا اقتحامة بشكل كلي ، وما تزال هناك ينبض فيه روح الاسلام وكرامة هذه الامه ، وامرأة في البيت هي الدعامة الاساسية وواجبها صيانة بيتها .

فهمي سواعدك اختي إلى هذه المهمة وسدد الله خطاك على طريق الحق .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنوع النساء @ محمد نسيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كاديلك :: ~*¤ô§ô¤*~ اليكى سيدتى~*¤ô§ô¤*~ :: الاسره والطفل-
انتقل الى: